بناء اقوى تجميعة العاب PC

اصبحت تجميعات الحاسوب في الوقت الحالي مصدر الهام للكثير من عشاق الالعاب الالكترونية وحتى بعض اليوتيوبرز الذين يقيمون ببث الالعاب على قنواتهم .

وبالتالي فان هذه العملية تتطلب حاسب بمواصفات قادرة على تشغيل مختلف الالعاب وعلى فريمات عالية بالاضافة الى امكانية البث المباشر .

يعد تجميع حاسوب شخصي قوي مشروع مكلف من الناحية المادية للكثير من الاشخاص حيث تبلغ إصدارات الجيل الجديد من بطاقة رسوم الشاشة (كروت الشاشة) حوالي 500 دولار صعوداً كما يمكن أن تصل أعلى بطاقة رسومات لوحدها إلى 2499 دولارًا لبطاقة Nvidia Titan RTX. مع الأخذ في الاعتبار التكاليف الإضافية مثل : الهيكل (الكيس) ، ومصدر الطاقة ( باور سبلي ) ، ومخرج الصوت (كارت الصوت) ، واللوحة الأم ( مذر بورد ) ، ووحدة المعالجة المركزية ( CPU ) ، والتخزين (HARD) والذاكرة العشوائية ( الرام RAM ) .

المعالج : AMD Ryzen 7 3700X

يمكن لـمعالج رايزن AMD Ryzen 7 3700X إنتاج 3.6 جيجا هرتز الى 3.9 جيجا هرتز مع ثمانية نوى و 16 مسار ( ثريد ) . تبلغ تكلفة هذه الشرائح حاليًا حوالي 300 دولار في المتوسط .

كارت الشاشة : Nvidia GeForce RTX 2080 Super

تعتبر بطاقة الرسومات او ما تسمى بكارت الشاشة هي اغلى قطعة في الحاسوب حيث يزيد سعرها عن ضعف سعر المعالج بمرة واحد او مرتين وحتى ثلاث مرات .

لمن يرغب في بطاقة رسومات قادرة على منافسة قدرات PS5 و Series X بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية ، سيتعين عليه شراء بطاقة Nvidia GeForce RTX 2080 Super الأكثر قوة مع ذاكرة وصول عشوائي للفيديو بسعة 8 جيجابايت و 11.15 TFLOPs.

يبلغ سعر هذه البطاقة 800 دولارًا على موقع امازون .

الذاكرة العشوائية (RAM) الرام : 16GB DDR4

انه ذاكرة الوصول العشوائي ضرورية جدا لتسريع اداء الحاسوب في تشغيل برامج عملاقة الا انها لاتشترك في جودة الفيديو ، كما ان اجهزة الالعاب الحديثة مثل PS5 و Series X ستنتقل من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ذات 8 جيجابايت (GDDR5) إلى 16 جيجابايت (GDDR6) هذه المرة. ضع في اعتبارك أن اجهزة الالعاب مثل بلي ستيشن واكس بوكس تشترك في ذاكرة الوصول العشوائي بين وحدة المعالجة المركزية وبطاقات الرسومات على عكس أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ذاكرة فيديو منفصلة للعرض . لذا يعتبر الرام أرخص عنصر يمكن الحصول عليه ،

يبلغ سعر 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الإنترنت بأقل من 100 دولار .

التخزين (HARD ) الهارد : Adata XPG SX8200 1TB

تعتبر وحدات التخزين نوع (Solid-State-Drives) او ما تسمى ( SSD ) اسرع بكثير من وحداث التخزين القديمة التي تسمى (Hard Disc Drives) او ما يرمز لها HDD .

مؤخرا اوصت شركة Epic Games بأستخدام وحدات تخزين نوع NVMe SSD التي تعد الاسرع في الوقت الحالي .

يمكن شراء وحدة تخزين بسعة 1 تيرابايت مقابل أقل من 200 دولار امريكي .

مجهزة القدرة (الباورسبلي) : EVGA SuperNOVA 650 G5

لتشغيل بطاقة الرسومات RTX 2080 Super ، ستكون هناك حاجة إلى مصدر طاقة لا يقل عن 650 واط. حيث تبلغ تكلفة SuperNOVA 650 G5 من شركة EVGA تقريبا 134 دولارًا .

اللوحة الأم (المذربورد) : MSI MPG X570 GAMING PRO CARBON WIFI Gaming Motherboard 

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اللوحة الأم ، بما في ذلك توافق المعالج وقدرات الصوت إلى جانب مواصفات الاتصال الداخلية مثل Wi-Fi و Bluetooth وكمية منافذ USB. تعد لوحة MSI MPG X570 Gaming Pro Carbon WIFI ، التي يأتي بسعر 250 دولارًا مثالًا مثاليًا من اجل منافسة كل من PS5 و Xbox Series X .

يبلغ سعر هذه اللوحة 250$ دولار امريكي على امازون .

الهيكل ( الكيس ) : Cooler Master Silencio S600 .

أن الكيس الأنيق والجذاب مصدر الهام الكثير من محبي ما تسمى RGP او الانارة والاضاءة المتعددة للكثير من مستخدمي الالعاب الا اننا نرى نوصي باستخدام Cooler Master Silencio S600 لتصميمه الأسود بالكامل للحفاظ على تشغيل كل شيء بكفاءة مثالية ، هناك الكثير من التهوية المتاحة واثنين من مراوح Silencio لتشغيل أكثر هدوءًا. يأتي Cooler Master Silencio S600 أيضًا مع قارئ بطاقة SD وفتحتين USB ومقبس صوت .

يبلغ سعر هذا الكيس تقريبا 100 دولار على امازون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *